الدردشة مع Softimpact

SoftImpact

ميتا توافق على بيع جيفي إلى شاتر ستوك مقابل خسارة 347 مليون دولار

ميتا توافق على بيع جيفي إلى شاتر ستوك مقابل خسارة 347 مليون دولار

June 1, 2023

انتهت أخيرًا معركة Meta القانونية المطولة بشأن الاستحواذ على Giphy ، حيث وافقت الشركة على بيع Giphy إلى Shutterstock مقابل 53 مليون دولار. يمثل هذا السعر انخفاضًا كبيرًا عن 400 مليون دولار التي دفعتها شركة Meta في الأصل في عام 2020. جادل Giphy بأن GIF فقدت شعبيتها كشكل من أشكال المحتوى ، حيث رفض المستخدمون الأصغر سنًا هذه الصور باعتبارها قديمة وجديرة بالملل.

للتلخيص ، أعلنت Meta عن استحواذها على Giphy في عام 2020 بهدف دمج شبكة GIF الواسعة من Giphy في أدواتها المختلفة. ومع ذلك ، طعنت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) في الصفقة ، معربة عن مخاوفها بشأن اكتساب Meta ميزة غير عادلة في سوق الإعلانات الرقمية.

بعد سلسلة من التبادلات القانونية ، أمرت هيئة أسواق المال في نهاية المطاف شركة Meta بالتخلص من Giphy في أكتوبر من العام الماضي. جادل Giphy بأنه لم يعد يستحق 400 مليون دولار التي قدمتها Meta وأنه لن تفكر أي شركة أخرى في الحصول عليها. يعتقد CMA أن Meta يمكن أن تستفيد من وصول Giphy لتعزيز هيمنتها في مساحة الإعلانات ، مما دفع بالحكم الذي سيؤدي إلى تكبد Meta خسارة قدرها 347 مليون دولار من الصفقة الملغاة.

نظرًا للتحديات المالية الشاملة لشركة Meta ، من المحتمل أن يكون الحصول على أي مبلغ للتطبيق أمرًا مريحًا. ومع ذلك ، فإنها مخيبة للآمال بالنسبة لمارك زوكربيرج وفريقه ، الذين تصوروا في الأصل خطة أوسع لتكامل واستخدام GIF. ومع ذلك ، حولت Meta تركيزها إلى الذكاء الاصطناعي metaverse والتوليدي ، ومع التخفيضات المستمرة في عدد الموظفين وجهود تحديد الأولويات ، من غير المرجح أن تظل صور GIF عنصرًا مركزيًا.

بدت الحجة القائلة بأن صور GIF ستساعد Meta في الهيمنة على سوق الإعلانات ضعيفة منذ البداية. ومع ذلك ، يبدو أن CMA شعرت بأنها مضطرة لاتخاذ موقف بسبب مخاوف أوسع بشأن هيمنة إعلانات Meta الرقمية ، حيث أصبح الاستحواذ على Giphy هو النقطة المحورية.

بالنسبة للمستخدمين ، من المتوقع أن يكون التأثير العملي ضئيلًا. سيظل Giphy مدعومًا من خلال عمليات تكامل الجهات الخارجية في مختلف التطبيقات. كما يقر Giphy نفسه ، لم تعد صور GIF تحمل نفس الأهمية الثقافية التي كانت تتمتع بها من قبل عندما استحوذت Meta على المنصة في عام 2020.



لنبدأ مشروع جديد معا!



March 26, 2024

غيرت ثورة تطبيقات التلفاز الذكية طريقة تفاعل الجمهور مع المحتوى. وقد أضحى من الضروري، أن تتكيف قنوات التلفاز مع هذه التطورات وأن تسعى إلى تطوير تطبيقات مصممة خصيصًا للتلفاز الذكي.

May 22, 2023

يقوم المحتالون الذين يستهدفون تفاصيل الأموال وبطاقات الائتمان باستغلال الشباب بشكل متزايد من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

May 12, 2023

الترويج لعملك أمر بالغ الأهمية لنجاحه. فهي تساعد على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين.

May 01, 2023

كان جيفري هينتون رائدًا في مجال الذكاء الاصطناعي. في عام 2012 ، ابتكر الدكتور هينتون واثنان من طلابه في جامعة تورنتو تقنية أصبحت الأساس الفكري لمنظمة الذكاء الاصطناعي. الأنظمة التي تعتقد أكبر شركات صناعة التكنولوجيا أنها مفتاح لمستقبلهم.

March 27, 2023

دفعت Microsoft تحديثًا لإصلاح ثغرة في تحرير لقطة الشاشة في نظامي التشغيل Windows 10 و 11 ، كما تم رصده سابقًا بواسطة Bleeping Computer. الخلل الأمني ، الذي يُطلق عليه اسم "aCropalypse" ، يمكن أن يسمح للممثلين السيئين باستعادة الأجزاء...

Load More عرض المزيد
جميع الحقوق محفوظة, سوفت امباكت © 2024 | سياسة الخصوصية

تواصل معنا

خريطة الموقع

© 2024, جميع الحقوق محفوظة, سوفت امباكت | سياسة الخصوصية

قم بزيارتنا لنتحدث
ونتناول القهوة معاً

مركز أعمال ، الطابق رقم 6
شارع بربر أبو جودة
منطقة الجديدة الطريق السريع - لبنان
Contact Phone الهاتف: 888 890 1 961+
الفاكس: 999 890 1 961+
٢، شارع جنيف
محكمة جنيف, شقة ٣٠١
٣١١٦ ليماسول - قبرص
Contact Phone الهاتف: 379 338 25 357+
الفاكس: 379 338 25 357+

تابعنا على