الدردشة مع Softimpact

SoftImpact

تزايد عمليات الاحتيال في التسوق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تستهدف الشباب

تزايد عمليات الاحتيال في التسوق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تستهدف الشباب

May 22, 2023

يقوم المحتالون الذين يستهدفون تفاصيل الأموال وبطاقات الائتمان باستغلال الشباب بشكل متزايد من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

 

في نوفمبر، صادفت Jessica Longoria إعلانًا عن صناديق تنظيم الأحذية أثناء التمرير عبر TikTok. ادعى الإعلان أن العبوات البلاستيكية الشفافة كانت معروضة للبيع لفترة محدودة. قامت بزيارة الموقع وطلبت 36 حزمة مقابل 45 دولارًا.

 

ومع ذلك، عندما وصلت الحزمة في أواخر ديسمبر ، كانت تحتوي على كيس بلاستيكي كبير فقط. محبطة ، توجهت السيدة لونجوريا إلى TikTok للتعبير عن خيبة أملها. قام العديد من الأشخاص الآخرين أيضًا بإنشاء مقاطع فيديو TikTok تزعم أنهم تعرضوا للخداع بواسطة نفس الإعلان ، مما أدى إلى مشاهدة جماعية بلغت 32 مليونًا.

على الرغم من محاولتها الاتصال بالبائع عبر عنوان البريد الإلكتروني المقدم ، لم تتلق السيدة لونجوريا أي رد. حتى محاولات البريد الإلكتروني المتكررة وزيارات الموقع قوبلت بالصمت أو بحالة غير متصلة بالإنترنت.

 

أكد متحدث باسم TikTok أنه لم يعد يُسمح للبائع بالإعلان على المنصة ، مشيرًا إلى أن TikTok يزيل المحتوى الذي ينتهك إرشادات المجتمع أو سياسات الإعلان أو شروط الخدمة.

 

وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ، يعد التسوق عبر الإنترنت أكثر أنواع الاحتيال شيوعًا ، حيث تنشأ عمليات الاحتيال غالبًا من وسائل التواصل الاجتماعي. ارتفعت الخسائر المبلغ عنها من الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أكثر من 1.2 مليار دولار في عام 2021 ، بزيادة كبيرة من 42 مليون دولار في عام 2017. بالنسبة للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا ، شكلت منصات وسائل التواصل الاجتماعي ما يقرب من 40 ٪ من خسائر الاحتيال المبلغ عنها العام الماضي ، وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية.

أكدت كريستين هالفورسن، العضو المنتدب في Protiviti ، وهي شركة استشارية للمخاطر والامتثال ، أن "Gen Z نشأ مع هاتف أو iPad في أيديهم"، مما يجعلهم مرتاحين لعمليات الشراء عبر الإنترنت ويزيد من ثقتهم في مثل هذه المعاملات.

 

في مارس، أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية أوامر لشركات التواصل الاجتماعي الكبرى ، بما في ذلك TikTok و Meta Platforms Inc. (الشركة الأم لـ Facebook و Instagram) ، للحصول على معلومات حول عمليات فحص المعلنين. صرح كل من TikTok و Meta بتعاونهما مع أمر FTC وشددا على أن ضماناتهما الحالية تلتقط غالبية التهديدات.

بالتأمل في تجربتها ، اعترفت السيدة لونجوريا بأنها لم تسمع عن الشركة التي تعلن عن علب الأحذية. ومع ذلك ، بدت إعلانات الفيديو مقنعة. تمكنت من استرداد 45 دولارًا لها عن طريق تقديم مطالبة إلى Apple منذ أن استخدمت بطاقة Apple الخاصة بها للشراء.

 

علمتها هذه الحادثة التعامل مع الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي بمزيد من الشك. صرحت قائلة: "أود بالتأكيد أن أخمن أي نوع من الإعلانات العصرية على TikTok إلا إذا كانت من شركة فائقة الشهرة ومعتمدة."

 

بينما يميل الأشخاص الأصغر سنًا إلى الإبلاغ عن خسائر مالية أقل من عمليات الاحتيال مقارنةً بالبالغين الأكبر سنًا ، والذين يكونون أكثر عرضة لعمليات الاحتيال عبر الهاتف التي تتضمن الدعم الفني أو اليانصيب أو انتحال هوية الأصدقاء والأقارب ، يسلط الخبراء الذين يدرسون الاحتيال عبر الإنترنت الضوء على وجود مخطط أكبر في اللعب. . وأشار هالفورسن إلى أن المحتالين الذين يستخدمون إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي غالبًا ما يكونون جزءًا من المؤسسات الإجرامية المنظمة التي تركز على سرقة البيانات بدلاً من الربح من عمليات الشراء الصغيرة. قد يستخدمون معلومات بطاقة ائتمان المتسوقين لشراء بطاقات الهدايا أو العملات المشفرة أو بيع تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم ، والأسماء والعناوين.

 

تحدد لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) الأسواق عبر الإنترنت كأماكن مهمة للاحتيال في التسوق. تجربة إيلي سلومان مثال على ذلك. حاولت شراء PlayStation من خلال Facebook Marketplace ، حيث وجدت PS4 Pro مدرجًا مقابل 300 دولار. على الرغم من شعورها بعدم الارتياح فورًا بعد الشراء ، فقد أكملت المعاملة من خلال Facebook Messenger باستخدام Meta Pay ، نظام الدفع الخاص بالمنصة ، المرتبط ببطاقة الخصم الخاصة بها. لسوء الحظ ، حظرها البائع على Facebook ، مما جعل التواصل مستحيلًا. وفقًا لسياسة حماية المشتريات في Facebook ، لا تتم تغطية عمليات الشراء المتنازع عليها التي تتم من خلال Facebook Messenger أو خدمات المراسلة الأخرى أو عمليات الالتقاط المحلية أو مواقع الجهات الخارجية. لطلب استرداد ، يجب أن يكون المشترون قد نقروا على "اشتر الآن" في القائمة.



لنبدأ مشروع جديد معا!



July 05, 2024

لم يعد الذكاء الاصطناعي (AI) مفهومًا مستقبليًا؛ إنها قوة تحويلية تعيد تشكيل مختلف الصناعات، وتطوير البرمجيات ليس استثناءً. وبينما نتعمق في المستقبل، من الواضح أن الذكاء الاصطناعي سيستمر في إحداث ثورة في الطريقة التي نصمم بها البرمجيات، ونطورها،...

July 04, 2024

يعمل الذكاء الاصطناعي (AI) على إحداث تحول في العديد من الصناعات، وتطوير الويب ليس استثناءً. من خلال أتمتة المهام الروتينية، وتعزيز تجربة المستخدم، وتحسين الكفاءة العامة، يعيد الذكاء الاصطناعي تشكيل الطريقة التي يتم بها تصميم مواقع الويب وتطبيقات...

June 07, 2024

برنامج "Future You" من MIT هو مثال بارز على الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، فهو يوفر منصة خاصة للأفراد تتيح فرصة التفاعل المعنوي مع نسختهم الأكبر سنًا. تهدف هذه المبادرة المبتكرة، التي يقودها خبراء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، إلى...

May 30, 2024

التحول الرقمي ليس مجرد كلمة مستخدمة بشكل عابر؛ بل هو استراتيجية حيوية للشركات التي تهدف إلى البقاء صامدة من بين الشركات المنافسة وذات الأهمية في عالمنا الرقمي السريع التطور. تشمل خدمات التحول الرقمي مجموعة واسعة من العروض المصممة لمساعدة المؤسسات...

March 26, 2024

غيرت ثورة تطبيقات التلفاز الذكية طريقة تفاعل الجمهور مع المحتوى. وقد أضحى من الضروري، أن تتكيف قنوات التلفاز مع هذه التطورات وأن تسعى إلى تطوير تطبيقات مصممة خصيصًا للتلفاز الذكي.

Load More عرض المزيد
جميع الحقوق محفوظة, سوفت امباكت © 2024 | سياسة الخصوصية

تواصل معنا

خريطة الموقع

© 2024, جميع الحقوق محفوظة, سوفت امباكت | سياسة الخصوصية

قم بزيارتنا لنتحدث
ونتناول القهوة معاً

مركز أعمال ، الطابق رقم 6
شارع بربر أبو جودة
منطقة الجديدة الطريق السريع - لبنان
Contact Phone الهاتف: 888 890 1 961+
الفاكس: 999 890 1 961+
٢، شارع جنيف
محكمة جنيف, شقة ٣٠١
٣١١٦ ليماسول - قبرص
Contact Phone الهاتف: 379 338 25 357+
الفاكس: 379 338 25 357+

تابعنا على