الدردشة مع Softimpact

SoftImpact

الأب الروحي للذكاء الاصطناعي يستقيل من وظيفته في جوجل ويحذر من نتائج مرعبة

الأب الروحي للذكاء الاصطناعي يستقيل من وظيفته في جوجل ويحذر من نتائج مرعبة

May 1, 2023

كان جيفري هينتون رائدًا في مجال الذكاء الاصطناعي. في عام 2012 ، ابتكر الدكتور هينتون واثنان من طلابه في جامعة تورنتو تقنية أصبحت الأساس الفكري لمنظمة الذكاء الاصطناعي. الأنظمة التي تعتقد أكبر شركات صناعة التكنولوجيا أنها مفتاح لمستقبلهم.

 

ومع ذلك ، انضم رسميًا يوم الاثنين إلى مجموعة متزايدة من النقاد الذين يقولون إن هذه الشركات تتسابق نحو الخطر بحملتها العدوانية لإنشاء منتجات تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي ، وهي التكنولوجيا التي تدعم برامج الدردشة الشهيرة مثل ChatGPT.

 

قال الدكتور هينتون إنه استقال من وظيفته في Google ، حيث عمل لأكثر من عقد وأصبح أحد أكثر الأصوات احترامًا في هذا المجال، لذلك يمكنه التحدث بحرية عن مخاطر الذكاء الاصطناعي. قال إن جزءًا منه يندم الآن على عمله في الحياة.

 
 
 

قال الدكتور هينتون خلال مقابلة مطولة الأسبوع الماضي في غرفة الطعام بمنزله في تورنتو ، على بعد مسافة قصيرة من المكان الذي هو فيه و حقق طلابه تقدمًا كبيرًا.

رحلة الدكتور هينتون من A.I. يمثل الإنطلاق إلى القاتل لحظة رائعة لصناعة التكنولوجيا في ربما أهم نقطة انعطاف لها منذ عقود. يعتقد قادة الصناعة أن الذكاء الاصطناعي الجديد قد تكون الأنظمة مهمة مثل إدخال متصفح الويب في أوائل التسعينيات ويمكن أن تؤدي إلى اختراقات في مجالات تتراوح من أبحاث الأدوية إلى التعليم.

 

نشر المعلومات الخاطئة

 

لدى هينتون مخاوف كثيرة بشأن الذكاء الاصطناعي. لكن الأمر الأكثر إلحاحًا هو انتشار المعلومات المضللة. من التزييف العميق إلى الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، يتم تحميل الإنترنت بصور ومقاطع فيديو وقصص مزيفة. في الأسبوع الماضي فقط ، اضطرت يونيفرسال ميوزيك إلى سحب أغنية دريك مزيفة أنشأتها منظمة العفو الدولية والتي كانت معقولة جدًا لدرجة أن معظم الناس اعتقدوا أنها كانت تغني.

 

يقول هينتون إن الخلط بين الواقع والمحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي سيجعله يجعل الناس "غير قادرين على معرفة ما هو صحيح بعد الآن."

 

التعلم بسرعة كبيرة

 

مثل العلماء وقادة الفكر الذين وقعوا الرسالة المفتوحة قبل بضعة أشهر ، يهتم هينتون بالسرعة التي تتقدم بها تقنية الذكاء الاصطناعي. تتنافس شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Google و Microsoft على هيمنة الذكاء الاصطناعي ، مما تسبب في تسارع السباق.

 

قال هينتون: "انظر كيف كان الأمر قبل خمس سنوات وكيف هو الآن". "خذ الفرق وانشره للأمام. هذا مخيف."

 

أن تصبح أكثر ذكاءً من البشر

 

هينتون هو أحد الأشخاص المسؤولين عن تطوير نوع من التعلم الآلي الذي يستخدم الشبكات العصبية الاصطناعية. قال ذات مرة ، "الطريقة الوحيدة لجعل الذكاء الاصطناعي يعمل هو إجراء الحساب بطريقة مشابهة للدماغ البشري."

 

لكنه الآن قلق من أن الذكاء الاصطناعي قد يصبح أكثر تقدمًا من العقل البشري.

 

قال لصحيفة التايمز: "فكرة أن هذه الأشياء يمكن أن تصبح في الواقع أكثر ذكاءً من الناس - قلة من الناس يعتقدون ذلك". "لكن معظم الناس اعتقدوا أن الأمر بعيد المنال.

 

واعتقدت أنه بعيد المنال. اعتقدت أنه كان من 30 إلى 50 عامًا أو حتى أكثر من ذلك. من الواضح ، لم أعد أعتقد ذلك."

 

يكرس هينتون، 75 عامًا، الآن بقية حياته للتأكد من أن التكنولوجيا التي ساعد في إنشائها لن تدمر الحضارة. هل يشعر بالسوء حيال ما ساعده في الدخول إلى العالم؟

قال: "أعزّي نفسي بالعذر العادي: لو لم أفعل ذلك ، لكان شخص آخر يفعل".



لنبدأ مشروع جديد معا!



March 26, 2024

غيرت ثورة تطبيقات التلفاز الذكية طريقة تفاعل الجمهور مع المحتوى. وقد أضحى من الضروري، أن تتكيف قنوات التلفاز مع هذه التطورات وأن تسعى إلى تطوير تطبيقات مصممة خصيصًا للتلفاز الذكي.

June 01, 2023

انتهت أخيرًا معركة Meta القانونية المطولة بشأن الاستحواذ على Giphy ، حيث وافقت الشركة على بيع Giphy إلى Shutterstock مقابل 53 مليون دولار. يمثل هذا السعر انخفاضًا كبيرًا عن 400 مليون دولار التي دفعتها شركة Meta في الأصل في عام 2020. جادل Giphy بأن...

May 22, 2023

يقوم المحتالون الذين يستهدفون تفاصيل الأموال وبطاقات الائتمان باستغلال الشباب بشكل متزايد من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

May 12, 2023

الترويج لعملك أمر بالغ الأهمية لنجاحه. فهي تساعد على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين.

March 27, 2023

دفعت Microsoft تحديثًا لإصلاح ثغرة في تحرير لقطة الشاشة في نظامي التشغيل Windows 10 و 11 ، كما تم رصده سابقًا بواسطة Bleeping Computer. الخلل الأمني ، الذي يُطلق عليه اسم "aCropalypse" ، يمكن أن يسمح للممثلين السيئين باستعادة الأجزاء...

Load More عرض المزيد
جميع الحقوق محفوظة, سوفت امباكت © 2024 | سياسة الخصوصية

تواصل معنا

خريطة الموقع

© 2024, جميع الحقوق محفوظة, سوفت امباكت | سياسة الخصوصية

قم بزيارتنا لنتحدث
ونتناول القهوة معاً

مركز أعمال ، الطابق رقم 6
شارع بربر أبو جودة
منطقة الجديدة الطريق السريع - لبنان
Contact Phone الهاتف: 888 890 1 961+
الفاكس: 999 890 1 961+
٢، شارع جنيف
محكمة جنيف, شقة ٣٠١
٣١١٦ ليماسول - قبرص
Contact Phone الهاتف: 379 338 25 357+
الفاكس: 379 338 25 357+

تابعنا على