الدردشة مع Softimpact

SoftImpact

ما هي إنترنت الأشياء (IoT) وكيف تعمل؟

ما هي إنترنت الأشياء (IoT) وكيف تعمل؟

August 12, 2022

أصبحت إنترنت الأشياء كلمة طنانة أخرى في الدوائر التقنية. هناك عبارة أخرى تثير اهتمام خبراء التكنولوجيا وتجعلهم يرتجفون بترقب.

كما هو الحال مع أي شيء جديد ، وخاصة ما يتعلق بالتكنولوجيا ، من السهل أن تنشغل بالإثارة. لذلك دعونا نتوقف للحظة ونقدر ما هو إنترنت الأشياء في الواقع.

تحدد إنترنت الأشياء أو إنترنت الأشياء نظامًا من الأجهزة المتصلة معًا والقادرة على التحدث مع بعضها البعض. إنه يشمل كل شيء - من المستشعرات البسيطة إلى الأجهزة القابلة للارتداء ، إلى أنظمة المراقبة البيئية.

 

ما هو إنترنت الأشياء؟

تخيل أنك تستيقظ في الصباح ، تستقبلك منبهك بمرح. تنهض من سريرك وتذهب إلى المطبخ لتجد ماكينة صنع القهوة الخاصة بك تقوم بالفعل بإعداد فنجان قهوة طازج.

أثناء الاستمتاع بقهوتك ، تقرأ Alexa عناوين الصحف أو تسرد مهامك من مدير المهام. كل ذلك مع ضبط درجة حرارة الغرفة تمامًا كما تريد.

تنهي قهوتك وفطورك وتتوجه إلى المكتب في سيارتك ذاتية القيادة ، دون قلق من ترك منزلك مفتوحًا. لقد اهتمت أجهزتك الذكية بذلك.

إن إنترنت الأشياء هي شبكة تضم جميع الأشياء المتصلة والتي يمكنها في النهاية جعل هذه التجربة حقيقة واقعة.

 

آلة إلى آلة machine to machine

عادةً ما يكون جهاز إنترنت الأشياء عبارة عن أداة تحتوي على مستشعر مادي ومشغل (محرك) ومعالج دقيق يساعد في التقاط المعلومات من البيئة والتعامل معها. بحكم التعريف ، لاستدعاء الأشياء المتصلة يحتاجون إلى التواصل مع بعضهم البعض. المصطلح لذلك هو الاتصال من آلة إلى آلة (M2M).

M2M هي التقنية التي تسمح بالاتصال بين الأجهزة من خلال أنظمة سلكية ولاسلكية. يمكن أن تكون تلك التقنيات اللاسلكية أو السلكية لاتصالات إنترنت الأشياء قصيرة المدى وطويلة المدى.

تستخدم الشبكات اللاسلكية قصيرة المدى شبكة Wi-Fi و Bluetooth و ZigBee (منخفضة الطاقة ومعدل بيانات منخفض ونوع لامركزي قريب من الشبكة اللاسلكية). تعتمد الشبكات اللاسلكية بعيدة المدى على شبكات المحمول مثل GPRS و LTE (تطور طويل المدى للاتصالات اللاسلكية ذات النطاق العريض) و 4 G و 5 G وغيرها.

 

ذكاء إنترنت الأشياء

أجهزة إنترنت الأشياء هي تلك المجهزة لقراءة المعلومات الواردة من المناطق المحيطة بها ومشاركتها والتصرف بناءً عليها. ولكن من أجل الاعتماد حقًا على آلات القهوة المستقلة عبر إنترنت الأشياء لتخمير القهوة ، نحتاج إلى تعليم أجهزتنا التفكير.

آلة تعتقد أنها تبدو مخيفة نوعًا ما. ومع ذلك ، فنحن بالفعل نحتضن تقنية إنترنت الأشياء وهي لا تفيدنا إلا حتى الآن.

الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) هو كيف نجعل أجهزتنا ذكية.

ما هي أمثلة أجهزة إنترنت الأشياء؟

لنلقِ نظرة على بعض الأمثلة على أنظمة إنترنت الأشياء المستخدمة اليوم:

السيارات المتصلة

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها توصيل المركبات ، مثل السيارات ، بالإنترنت. يمكن أن تكون إحدى هذه الطرق كاميرات لوحة عدادات السيارة الذكية أو أنظمة المعلومات والترفيه أو حتى بوابة مركبة متصلة. تجمع هذه الأجهزة البيانات من دواسة الوقود ، والمكابح ، وعداد السرعة ، وعداد المسافات ، والعجلات ، وخزانات الوقود لمراقبة أداء السائق وسلامة السيارة. للسيارات المتصلة عدة استخدامات ، منها:

مراقبة أساطيل المركبات المؤجرة لزيادة كفاءة الوقود وتقليل التكاليف.

مساعدة الآباء على تتبع أسلوب القيادة لدى أطفالهم.

قم بإخطار الأصدقاء والعائلة تلقائيًا في حالة حدوث تصادم بالمركبة.

التنبؤ باحتياجات صيانة المركبات ومنعها.

ربط المنازل

تركز الأجهزة المنزلية الذكية بشكل أساسي على تحسين كفاءة المنزل وأمانه ، فضلاً عن تحسين الشبكات المنزلية. تراقب بعض الأجهزة مثل المقابس الذكية استهلاك الكهرباء وتوفر منظمات الحرارة الذكية تحكمًا أفضل في درجة الحرارة. يمكن لأنظمة الزراعة المائية استخدام مستشعرات إنترنت الأشياء للتحكم في الحديقة ، بينما يمكن لأجهزة الكشف عن الدخان القائمة على إنترنت الأشياء اكتشاف دخان التبغ. يمكن لأنظمة أمان المنزل مثل أقفال الأبواب والكاميرات الأمنية وأجهزة كشف تسرب المياه اكتشاف التهديدات ومنعها وإرسال الإشعارات إلى أصحاب المنازل.

يمكن استخدام الأجهزة المتصلة بالمنزل لعدة أغراض منها:

قم بإيقاف تشغيل الأجهزة غير المستخدمة تلقائيًا.

تأجير العقارات وإدارتها وصيانتها.

ابحث عن العناصر التي لا يمكنك العثور عليها مثل المفاتيح أو المحافظ.

أتمتة المهام اليومية مثل التنظيف بالمكنسة الكهربائية وصنع القهوة وما إلى ذلك.

 
 

المدن الذكية

زادت تطبيقات إنترنت الأشياء من كفاءة التخطيط الحضري وصيانة البنية التحتية. تستغل الحكومات تطبيقات إنترنت الأشياء لمعالجة مشاكل البنية التحتية والصحة والبيئة. يمكن استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء في الحالات التالية:

قياس جودة الهواء ومستويات الإشعاع.

تقليل تكاليف فواتير الطاقة باستخدام أنظمة الإضاءة الذكية.

كشف احتياجات الصيانة للبنية التحتية الحيوية مثل الشوارع والجسور وخطوط الأنابيب.

زيادة الأرباح من خلال الإدارة الفعالة لمواقف السيارات.

 

المباني الذكية

تستخدم المباني مثل الحرم الجامعي والمباني التجارية تطبيقات إنترنت الأشياء لزيادة الكفاءة التشغيلية. يمكن استخدام أجهزة إنترنت الأشياء في المباني الذكية للأغراض التالية:

تقليل استهلاك الطاقة.

تقليل تكاليف الصيانة.

الاستفادة من أماكن العمل بكفاءة أكبر.

 


لنبدأ مشروع جديد معا!



June 01, 2023

انتهت أخيرًا معركة Meta القانونية المطولة بشأن الاستحواذ على Giphy ، حيث وافقت الشركة على بيع Giphy إلى Shutterstock مقابل 53 مليون دولار. يمثل هذا السعر انخفاضًا كبيرًا عن 400 مليون دولار التي دفعتها شركة Meta في الأصل في عام 2020. جادل Giphy بأن...

May 22, 2023

يقوم المحتالون الذين يستهدفون تفاصيل الأموال وبطاقات الائتمان باستغلال الشباب بشكل متزايد من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

May 12, 2023

الترويج لعملك أمر بالغ الأهمية لنجاحه. فهي تساعد على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين.

May 01, 2023

كان جيفري هينتون رائدًا في مجال الذكاء الاصطناعي. في عام 2012 ، ابتكر الدكتور هينتون واثنان من طلابه في جامعة تورنتو تقنية أصبحت الأساس الفكري لمنظمة الذكاء الاصطناعي. الأنظمة التي تعتقد أكبر شركات صناعة التكنولوجيا أنها مفتاح لمستقبلهم.

March 27, 2023

دفعت Microsoft تحديثًا لإصلاح ثغرة في تحرير لقطة الشاشة في نظامي التشغيل Windows 10 و 11 ، كما تم رصده سابقًا بواسطة Bleeping Computer. الخلل الأمني ، الذي يُطلق عليه اسم "aCropalypse" ، يمكن أن يسمح للممثلين السيئين باستعادة الأجزاء...

Load More عرض المزيد
جميع الحقوق محفوظة, سوفت امباكت © 2024 | سياسة الخصوصية

تواصل معنا

خريطة الموقع

© 2024, جميع الحقوق محفوظة, سوفت امباكت | سياسة الخصوصية

قم بزيارتنا لنتحدث
ونتناول القهوة معاً

مركز أعمال ، الطابق رقم 6
شارع بربر أبو جودة
منطقة الجديدة الطريق السريع - لبنان
Contact Phone الهاتف: 888 890 1 961+
الفاكس: 999 890 1 961+
٢، شارع جنيف
محكمة جنيف, شقة ٣٠١
٣١١٦ ليماسول - قبرص
Contact Phone الهاتف: 379 338 25 357+
الفاكس: 379 338 25 357+

تابعنا على