SoftImpact

هبوط مركبة "دراغون" بعد شهرين في الفضاء بنجاح

هبوط مركبة "دراغون" بعد شهرين في الفضاء بنجاح

August 4, 2020

عاد رائدا الفضاء الأمريكيين داغ هيرلي وبوب بنكن إلى الأرض بعد قضاء شهرين في محطة الفضاء في رحلة تجارية بالمشاركة بين وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) وشركة (سبيس إكس) التي يمتلكها رجل الأعمال إيلون ماسك.

 هبطت الكبسولة في المحيط قبل الساعة الثالثة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة تقريبًا، وقوبلت بالتصفيق من فريق التحكم في المهمة، الذي كان يبث مباشرة من مركز القيادة والدقائق الأخيرة من نزول الكبسولة إلى الأرض.

 
 

ساهم كلّ من داغ هيرلي وبوب بنكن بأكثر من 100 ساعة في التجارب العلمية وشاركا في العديد من أحداث المشاركة العامة خلال 62 يومًا على متن المحطة. أجرى بنكن أربع عمليات سير في الفضاء مع قائد الرحلة إكسبيديشن 63 وزميل وكالة ناسا كريس كاسيدي لترقية قناتين للطاقة في دعامة المحطة باستخدام بطاريات ليثيوم أيون جديدة. بشكل عام ، قضى الثنائي رائد الفضاء 64 يومًا في المدار، وأكمل 1024 مدارًا حول الأرض وسافر 27،147،284 ميلًا.

 

نشرت وكالة ناسا مقطع فيديو عن الهبوط على موقع تويتر، والذي يظهر هبوط الكبسولة في خليج المكسيك بمعدل 15-16 ميلًا في الساعة. يمكن سماع شخص يقول: "شكرًا لك على تحليق SpaceX".


خلال مؤتمر صحفي من الفضاء يوم الجمعة، أوضح هيرلي أن الاثنين كانا يستعدان للهبوط، وهي طريقة متطلبة جسديًا للعودة إلى الأرض لم تحدث مع كبسولة تديرها وكالة ناسا منذ عام 1975.



لنبدأ مشروع جديد معا!



منذ 3 أيام

تأكد من التقاط "القمر الوردي الفائق" القادم في 26 أبريل والذي من المتوقع أن يصل إلى ذروته في حوالي الساعة 11:33 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

March 29, 2021

تم نشر مقطع فيديو على الإنترنت يُظهر المنظر من قمرة القيادة لطائرة ركاب تحلق على طول الممر المائي المزدحم، ويعلم القبطان الركاب أن "هذا هو المكان الذي تأتي فيه معظم سفن التجارة والبضائع العالمية لدينا".

February 16, 2021

قبل سنوات من تفشي فيروس كورونا في العالم، حذر الملياردير بيل غيتس من أن الحكومات لم تكن مستعدة لوباء، وهو الآن يستدعي تهديدات الإرهاب البيولوجي وتغير المناخ.

February 03, 2021

يعمل باحثون من جامعة أريزونا على تطوير اختبار فيروس كورونا على الهاتف الذكي والذي نأمل أن يقدم نتائج الاختبار في غضون دقائق.

January 26, 2021

أعلنت انستغرام عن إطلاق "Professional Dashboard" الجديدة، وهي وجهة مركزية جديدة لمساعدتكم على تحويل شغفكم إلى مصدر للقمة العيش.

Load More عرض المزيد