كيف يتم قتل سناب شات عن طريق الفيسبوك

كيف يتم قتل سناب شات عن طريق الفيسبوك

June 4, 2018

ساعد تقديم ميزة القصص في عام 2013 من قبل سناب شات في توسيعها على مستوى العالم كونها طريقة ضخمة لجني الأرباح من الإعلانات. ساهمت ميزة سناب شات في نموها بشكل هائل في السنوات القليلة الماضية ، وذلك إلى أن قرر موقع فيسبوك البدء والتحكم في نجاح ميزة القصص.

في عام 2016 ، قرر موقع فيسبوك إنشاء ميزة قصص خاصة به والتي توسعت في وقت لاحق إلى منصات اجتماعية أخرى يملكها مثل واتس اب و انستقرام. لقد جعل استخدام هذه الميزة عبر 3 منصات رئيسية لوسائل الإعلام الاجتماعية القصص قوة هائلة في المشهد الإعلامي المتغير باستمرار ، الشيء الذي فشل سناب شات في فعله.

وفقاً لـ TechCrunch ، لدى فيسبوك الآن حوالي 150 مليون مستخدم من القصص اليومية ، أكثر من مستخدمي سناب شات الذين لديهم 191 مليون مستخدم ولكن أقل من 150 مليون مستخدم يومياً.

بالإضافة إلى ذلك ، قرر "فيسبوك" استثمار منصة قصصه التي من شأنها تشجيع المعلنين على زيادة ميزانيتهم ليكونوا قادرين على استخدام هذه الميزة إذا كان الفيسبوك ناجحًا في الحفاظ على سلامة المستخدمين في جميع الأوقات كما اعتاد مستخدمو سناب شات أن يكونوا.

ناهيك عن العدد الهائل لمستخدمي القصص مثل الحالة على منصة واتس اب التي يملكها فيس بوك حيث بلغ عددهم 450 مليون مستخدم العام الماضي.

لدى المدير التنفيذي لـ فيسبوك Mark Zuckerberg خططًا لجعل هذه الميزة أكثر شعبية من ميزة تغذية الأخبار التي تعرف بأنها ماكينة صنع المال لـ فيسبوك. ومع ذلك ، لكي تعمل هذه الخطة ، يجب أن تكون الإعلانات التي يتم إنشاؤها جيدة بطريقة تجذب المستخدمين.

على الرغم من أن Mark قد بدأ بالفعل في تنفيذ خطته من خلال إعلانات منتصف الفيديو الناجحة التي تحقق أداءً جيدًا حتى الآن ، إلا أن نوع الإعلانات يجب أن يتحسن بما يتجاوز الإعلانات المعروفة المعتادة من أجل حث المستخدمين على التبديل الفوري إلى القصص بدلاً من الأخبار.

في النهاية ، حتى لو فشلت الخطة فشلاً ذريعاً ، ستواجه سناب شات أزمة كبيرة للتعامل مع حيث جمدت إيراداتها بمبلغ 1.19 مليار دولار في عائدات الإعلانات منذ عام 2017.


لنبدأ مشروع جديد معا!



Load More عرض المزيد

مشاركة القصة مع أصدقائك!