الدردشة مع Softimpact

SoftImpact

5 أشياء على كل علامة تجارية القيام بها من أجل البقاء على قيد الحياة في فيسبوك عام 2018

5 أشياء على كل علامة تجارية القيام بها من أجل البقاء على قيد الحياة في فيسبوك عام 2018

January 15, 2018

نقلا عن SocialMediaToday

  في 11 يناير 2018، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك مارك زوكربيرج عن تغيير كبير في فيسبوك واحدة من شأنها أن يكون لها آثار بعيدة المدى على العلامات التجارية والشركات الذين يستخدمون الموقع للتفاعل مع والوصول إلى عملاء جدد.
 

كيف يمكنك التكيف من أجل البقاء والنمو في الفيسبوك في عام 2018

ماذا يحدث في الفيسبوك؟

وباختصار، فإن الفيسبوك سوف تحول تركيز ما يرى الناس في أخبارهم مرة أخرى نحو المشاركات من الأصدقاء والعائلة - وبعيدا عن الشركات ووسائل الإعلام. الهدف الأساسي لفيسبوك سوف يتغير. وبدلا من التركيز على مساعدة الأشخاص في العثور على المحتوى ذي الصلة، سيتحول إلى مساعدة الأشخاص في التفاعلات الاجتماعية الأكثر وضوحا. واعترف زوكربيرج بأن هدف الفيسبوك الأصلي هو مساعدة الناس على البقاء على اتصال ويشعرون بأنهم أقرب إلى بعضهم البعض، وكتب في بيان على صفحته أن "المحتوى العام - المشاركات من الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام - هو مزاحمة لحظات الشخصية التي تقودنا إلى الاتصال أكثر مع بعضها البعض ".

أضاف: "الفيديو والمحتويات العامة الأخرى قد انفجرت في الفيسبوك في العامين الماضيين.لأن هناك المزيد من المحتوى العام من المشاركات من أصدقائك وعائلتك، وتحول ما هو في الأخبار بعيدا عن أهم شيء يمكن أن يفعله الفيسبوك - تساعدنا على التواصل مع بعضنا البعض ".

ونتيجة للتغييرات، يتوقع زوكربيرج أن يقضي الناس وقتا أقل في الفيسبوك، و "بعض تدابير المشاركة" (مثل الوصول وحركة الإحالة للصفحات) لتنخفض.

وستستغرق التغييرات عدة أشهر، ولكن زوكربيرج يقول إن الناس سيشاهدون في نهاية المطاف محتوى عاما أقل مثل المشاركات من الشركات، وأكثر من الأصدقاء والعائلة والمجموعات.

ما مدى سوء هذا بالنسبة للشركات والعلامات التجارية؟

انها ليست أخبار إيجابية ... ولكن ليس غير متوقع. وهناك بطانة فضية لشركات على استعداد للعمل في ذلك.
لقد كان نظام فيسبوك يتحرك ببطء في هذا الاتجاه لسنوات، حيث تم تحديث العديد من خوارزميات خلاصة الأخبار للمساعدة في التخلص من أنواع معينة من المحتوى "الرديء الجودة" من العلامات التجارية.
والحقيقة هي أن الفيسبوك أصبح مليئ بمحتوى رديء الجودة الذي كان يدمر العديد من تجارب المستخدمين، وكان في حاجة للقيام بشيء لترتيب الأمور.
وهنا الخبر السار: أتوقع أن المبدعين من محتوى عالي الجودة سوف تستمر في القيام بعمل جيد في الفيسبوك.

ردا على الأخبار، جيمس واتلي، شريك التخطيط في أوجلفي المملكة المتحدة لخص الوضع جيدا، قائلا:
"إذا كنت ناشرا ينشر باستمرار محتوى مثير للاهتمام ومحفزا، فأنت ذهبي. هذا التغيير الأخير لخوارزمية خلاصة الأخبار ليس نهاية العالم. بالنسبة للشركات الكبيرة والصغيرة - وليس للمرة الأولى - فهذا يعني أننا يجب أن نتكيف مع اتجاه فيسبوك الجديد إذا أردنا استخدام الشبكة الاجتماعية كوسيلة للوصول إلى العملاء.

إذن، ما الذي يجب أن نفعله؟

شيء واحد واضح: معظم العلامات التجارية لن تترك الفيسبوك على الرغم من هذا الخبر.
في قراءة بيان زوكربيرج كاملا، ودراسة الاتجاه الذي كان فيسبوك يتوجه على مدى العامين الماضيين، هناك الكثير من القرائن للعلامات التجارية لمعرفة أين هم بحاجة إلى أن يتجهوا.
إليك بعض الاستراتيجيات التي يجب أن تأخذها علامتك التجارية في الاعتبار لمساعدتك على البقاء على رأس لعبة فيسبوك:

1. نمو حقيقي من المعجبين
في سطر آخر من رسالة زوكربيرج، كتب:
"إن المحتوى العام الذي تراه أكثر سيحمل لنفس المعيار [كما هو الحال مع الأفراد] - ينبغي أن يشجع على التفاعل بين الأشخاص". إذا أخذنا هذا يعني أن الفيسبوك سوف تعطي الأولوية لالقصص الجيدة، الشخصية والمحلية، ثم يبدو من الحكمة أن العلامات التجارية سوف تحتاج إلى تحويل التسويق لتتناسب مع هذه الحدود
سوف تجد بعض العلامات التجارية هذا أسهل القيام به من غيرها - ولكن المكافآت لتلك التي من المرجح أن يكون يستحق هذا الجهد.

2. توفير القيمة-- محتوى مفيد
بالنسبة للشركات، وفرت وسائل الاعلام الاجتماعية الفرصة للوصول إلى جمهور كبير لم يسبق له مثيل، والكثير منا مذنبون مطاردة الأرقام بدلا من توفير ما يريده الناس حقا - محتوى مفيد، مليئة القيمة.
كما الشركات، ونحن بحاجة إلى إعادة التركيز على الجمهور، والعملاء، والمستخدم وتقديم ما يريدون حقا.
إذا كنت مصادفة في فخ مطاردة الوصول، فكر في تبديل المقاييس للتركيز على الملاءمة - المحتوى الذي يدفع بعض القيم التي ذكرتها في النقطة 1 أعلاه: التفاعلات الحقيقية، والمجتمع، ورابطة أقوى بينك وبينك الزبائن.

3. إنشاء المزيد من محتوى الفيديو
فيسبوك يعطي الأولوية لمحتوى الفيديو في تغذية الأخبار.
وسواء أكانت هذه الميزة مسجلة مسبقا أو حتى أفضل - فيجب أن تنظر الصفحات في جعل محتوى الفيديو ميزة في استراتيجية التسويق عبر فيسبوك.

انظر في هذا الخط من رسالة زوكربيرج:
"لقد رأينا أن الناس يتفاعلون أكثر حول مقاطع الفيديو الحية من مقاطع الفيديو العادية، وبعض الأخبار تساعد على بدء المحادثات حول القضايا المهمة، ولكن في كثير من الأحيان اليوم، مشاهدة الفيديو أو قراءة الأخبار أو الحصول على تحديث الصفحة هو مجرد تجربة سلبية".
بطريقة غير مباشرة، يقول: "إنشاء فيديو، وحث الناس على التحدث عنه".

4. تجربة من خلال تطبيق المراسلة
واحدة من أكبر الاتجاهات المتوقعة للتسويق وسائل الاعلام الاجتماعية في عام 2018 هو صعود التفاعل واحد الى واحد، وخاصة من خلال تطبيقات الدردشة.
إذا كان تغيير خوارزمية خلاصة أخبار فيسبوك يعني أنك لن تكون قادرا على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين كما كان من قبل، وبالنسبة لأولئك الذين تصل إليهم، فإنه من الأهم من ذلك توفير تجربة خدمة العملاء الممتازة.

فكر في الطرق التي يمكنك من خلالها تقديم الخدمة للعملاء من خلال المراسلة، وكيف يمكنك دفعهم لاستخدامها. بالإضافة إلى زر أعلى صفحتك، على سبيل المثال، قدم فيسبوك إعلانات "مراسلة إلى فيسبوك" على "مراسلة" في تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، ثم عرضت إعلانات "انقر للاتصال" لأول مرة على إنستاغرام في أيار (مايو) 2017.
5. تنفيذ استراتيجية مدفوعة
نادرا جدا يمكن للشركات الاعتماد على الوصول العضوي للتواصل مع الجمهور المطلوب في الفيسبوك

لن يتمكن أي نشاط تجاري من تجاهل مطالبات فيسبوك لتعزيز وظيفة ما أو الترويج لصفحة، وتظهر الأدلة - لأولئك الذين هم ماهرون ومستعدون للتجربة

 



لنبدأ مشروع جديد معا!



March 26, 2024

غيرت ثورة تطبيقات التلفاز الذكية طريقة تفاعل الجمهور مع المحتوى. وقد أضحى من الضروري، أن تتكيف قنوات التلفاز مع هذه التطورات وأن تسعى إلى تطوير تطبيقات مصممة خصيصًا للتلفاز الذكي.

June 01, 2023

انتهت أخيرًا معركة Meta القانونية المطولة بشأن الاستحواذ على Giphy ، حيث وافقت الشركة على بيع Giphy إلى Shutterstock مقابل 53 مليون دولار. يمثل هذا السعر انخفاضًا كبيرًا عن 400 مليون دولار التي دفعتها شركة Meta في الأصل في عام 2020. جادل Giphy بأن...

May 22, 2023

يقوم المحتالون الذين يستهدفون تفاصيل الأموال وبطاقات الائتمان باستغلال الشباب بشكل متزايد من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

May 12, 2023

الترويج لعملك أمر بالغ الأهمية لنجاحه. فهي تساعد على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين.

May 01, 2023

كان جيفري هينتون رائدًا في مجال الذكاء الاصطناعي. في عام 2012 ، ابتكر الدكتور هينتون واثنان من طلابه في جامعة تورنتو تقنية أصبحت الأساس الفكري لمنظمة الذكاء الاصطناعي. الأنظمة التي تعتقد أكبر شركات صناعة التكنولوجيا أنها مفتاح لمستقبلهم.

Load More عرض المزيد
جميع الحقوق محفوظة, سوفت امباكت © 2024 | سياسة الخصوصية

تواصل معنا

خريطة الموقع

© 2024, جميع الحقوق محفوظة, سوفت امباكت | سياسة الخصوصية

قم بزيارتنا لنتحدث
ونتناول القهوة معاً

مركز أعمال ، الطابق رقم 6
شارع بربر أبو جودة
منطقة الجديدة الطريق السريع - لبنان
Contact Phone الهاتف: 888 890 1 961+
الفاكس: 999 890 1 961+
٢، شارع جنيف
محكمة جنيف, شقة ٣٠١
٣١١٦ ليماسول - قبرص
Contact Phone الهاتف: 379 338 25 357+
الفاكس: 379 338 25 357+

تابعنا على