بي أم دبليو تُطور سيارة يمكن ركنها بواسطة الساعة الذكية

بي أم دبليو تُطور سيارة يمكن ركنها بواسطة الساعة الذكية

December 19, 2014

تعمل شركة بي أم دبليو على تطوير نظام خاص لركن السيارات بالتحكم فيها عن بُعد بواسطة الساعة الذكية.

وستقدم سيارة بي أم دبليو أي 3 المليئة بأجهزة الاستشعار نموذجاً لهذه التقنية الجديدة مع عرضها في معرض CES 2015 الدولي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية في شهر يناير/كانون الثاني المقبل. وبالنسبة إلى الشركة، يمكن للسيارة التكامل مع الساعة الذكية لتحقيق ما يمكن تسميته "الركن الذاتي" ويمكن للسائق تفعيل هذه الخاصية عبر تطبيق محمل على الساعة الذكية الذي سيوجه السيارة إلى المكان الذي يراد ركن السيارة فيه من تلقاء نفسها.

وستعمل السيارة بمساعدة أجهزة استشعار الليزر التي ستمسح المكان لمحيط بها قبل بدء عملية الركن بغية تحركها من دون الإصطدام بأي شيء حولها. وفي هذه الحال، ستعمل السيارة جنباً إلى جنب مع خريطة المواقع الرقمية المدمجة فيها.

ونموذج بي أم دبليو أي 3 الأولي ليس خالٍ من العيوب. ومن الجدير ذكره أنّ سيارات بتقنية الركن الذاتي مثل أودي التي ظهرت في معرض CES الدولي كانت تعمل بواسطة أجهزة استشعار الليزر المتمركزة في جسد السيارة. وتحتاج سيارة بي أم دبليو إلى خريطة عن المحيط حولها لكن محاولاتها للركن الذاتي تفشل أحياناً. وصرحت بي أم دبليو في بيان جديد لها أنّ إمكانية حصول حوادث سير هي متدنية جداً.

كانت شركة بي أم دبليو تعمل على تطوير سيارات ذاتية القيادة منذ فترة طويلة واختبرت الشركة سيارات "عالية الآلية" في عام 2009 ومرة أخرى في عام 2011 كما اختبرت الشركة سيارات ذاتية القيادة أمام الجمهور العام الماضي في معرض CES.

ولدى شركات أخرى مثل تيسلا وغوغل سيارات شبه ذاتية القيادة.

ويبدو أنّ حلم النوم في أثناء القيادة لا يزال بعيد المنال إلا أن شركات عدة تعمل على تحقيقه الآن بسرعة ربما تكون غير متوقعة.



لنبدأ مشروع جديد معا!



August 30, 2017

موقعك على الويب لديه 20 ثانية أو أقل لخلق الانطباع الأول، ومن المهم جعلها جيدة. يمكنك تحقيق ذلك من خلال موقع يقدم نظرة جديدة وحديثة

July 20, 2017

يؤثر الضعف الأمني الكبير على ما يصل إلى 600 مليون هاتف في جميع أنحاء العالم وسامسونج لم تنتج بعد إصلاحا لذلك - لذلك المستخدمين في خطر.

July 06, 2017

حصلت غوغل إيرث على تجديد كبير في وقت سابق من هذا العام مع ميزات مثل دعم المتصفح والخرائط ثلاثية الأبعاد وبطاقات المعرفة بالمعلومات. وأضيف الآن المحتوى المباشر إلى تلك القائمة.

July 05, 2017

الفيسبوك يعمل على تقنيات القراءة العقل التي من شأنها أن تتيح لك كتابة الكلمات "مباشرة من الدماغ".

June 29, 2017

أعلن فيسبوك أن لديه الآن أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا

Load More عرض المزيد

مشاركة القصة مع أصدقائك!