SoftImpact

بي أم دبليو تُطور سيارة يمكن ركنها بواسطة الساعة الذكية

بي أم دبليو تُطور سيارة يمكن ركنها بواسطة الساعة الذكية

December 19, 2014

تعمل شركة بي أم دبليو على تطوير نظام خاص لركن السيارات بالتحكم فيها عن بُعد بواسطة الساعة الذكية.

وستقدم سيارة بي أم دبليو أي 3 المليئة بأجهزة الاستشعار نموذجاً لهذه التقنية الجديدة مع عرضها في معرض CES 2015 الدولي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية في شهر يناير/كانون الثاني المقبل. وبالنسبة إلى الشركة، يمكن للسيارة التكامل مع الساعة الذكية لتحقيق ما يمكن تسميته "الركن الذاتي" ويمكن للسائق تفعيل هذه الخاصية عبر تطبيق محمل على الساعة الذكية الذي سيوجه السيارة إلى المكان الذي يراد ركن السيارة فيه من تلقاء نفسها.

وستعمل السيارة بمساعدة أجهزة استشعار الليزر التي ستمسح المكان لمحيط بها قبل بدء عملية الركن بغية تحركها من دون الإصطدام بأي شيء حولها. وفي هذه الحال، ستعمل السيارة جنباً إلى جنب مع خريطة المواقع الرقمية المدمجة فيها.

ونموذج بي أم دبليو أي 3 الأولي ليس خالٍ من العيوب. ومن الجدير ذكره أنّ سيارات بتقنية الركن الذاتي مثل أودي التي ظهرت في معرض CES الدولي كانت تعمل بواسطة أجهزة استشعار الليزر المتمركزة في جسد السيارة. وتحتاج سيارة بي أم دبليو إلى خريطة عن المحيط حولها لكن محاولاتها للركن الذاتي تفشل أحياناً. وصرحت بي أم دبليو في بيان جديد لها أنّ إمكانية حصول حوادث سير هي متدنية جداً.

كانت شركة بي أم دبليو تعمل على تطوير سيارات ذاتية القيادة منذ فترة طويلة واختبرت الشركة سيارات "عالية الآلية" في عام 2009 ومرة أخرى في عام 2011 كما اختبرت الشركة سيارات ذاتية القيادة أمام الجمهور العام الماضي في معرض CES.

ولدى شركات أخرى مثل تيسلا وغوغل سيارات شبه ذاتية القيادة.

ويبدو أنّ حلم النوم في أثناء القيادة لا يزال بعيد المنال إلا أن شركات عدة تعمل على تحقيقه الآن بسرعة ربما تكون غير متوقعة.


لنبدأ مشروع جديد معا!



منذ 3 أيام

بعدما تم تسجيله وهو يصرخ على موظفي موقع التصوير لخرقهم قيود الحماية من كوفيد-19، ظهرت تقارير مفادها أن توم كروز اشترى روبوتين مصممين للقيام بدوريات في موقع تصوير "مهمة مستحيلة 7" عندما يستأنف التصوير الأسبوع المقبل، وذلك وفقاً لتقارير من...

منذ 4 أيام

أنتج Razer قناع N95 جديدًا تحت اسم Project Hazel. إنه تصميم إختباري به غلاف خارجي لامع مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره المقاوم للماء والخدش، وهو شفاف للسماح بقراءة الشفاه ورؤية إشارات الوجه عند الدردشة مع الأشخاص.

September 14, 2020

وافقت شركة "أبل" الأميركية أخيرا على إجراء تغيير مطلوب من جانب العديد من أصحاب هواتف "آيفون"، وهو السماح لهم بتغيير متصفح الإنترنت الافتراضي.

August 21, 2020

أعلنت مايكروسوفت عن مسار إنهاء Internet Explorer، متصفح الويب المخضرم الذي سيطر على أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين.

August 04, 2020

عاد رائدا الفضاء الأمريكيين داغ هيرلي وبوب بنكن إلى الأرض بعد قضاء شهرين في محطة الفضاء في رحلة تجارية بالمشاركة بين وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) وشركة (سبيس إكس) التي يمتلكها رجل الأعمال إيلون ماسك.

Load More عرض المزيد