بي أم دبليو تُطور سيارة يمكن ركنها بواسطة الساعة الذكية

بي أم دبليو تُطور سيارة يمكن ركنها بواسطة الساعة الذكية

December 19, 2014

تعمل شركة بي أم دبليو على تطوير نظام خاص لركن السيارات بالتحكم فيها عن بُعد بواسطة الساعة الذكية.

وستقدم سيارة بي أم دبليو أي 3 المليئة بأجهزة الاستشعار نموذجاً لهذه التقنية الجديدة مع عرضها في معرض CES 2015 الدولي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية في شهر يناير/كانون الثاني المقبل. وبالنسبة إلى الشركة، يمكن للسيارة التكامل مع الساعة الذكية لتحقيق ما يمكن تسميته "الركن الذاتي" ويمكن للسائق تفعيل هذه الخاصية عبر تطبيق محمل على الساعة الذكية الذي سيوجه السيارة إلى المكان الذي يراد ركن السيارة فيه من تلقاء نفسها.

وستعمل السيارة بمساعدة أجهزة استشعار الليزر التي ستمسح المكان لمحيط بها قبل بدء عملية الركن بغية تحركها من دون الإصطدام بأي شيء حولها. وفي هذه الحال، ستعمل السيارة جنباً إلى جنب مع خريطة المواقع الرقمية المدمجة فيها.

ونموذج بي أم دبليو أي 3 الأولي ليس خالٍ من العيوب. ومن الجدير ذكره أنّ سيارات بتقنية الركن الذاتي مثل أودي التي ظهرت في معرض CES الدولي كانت تعمل بواسطة أجهزة استشعار الليزر المتمركزة في جسد السيارة. وتحتاج سيارة بي أم دبليو إلى خريطة عن المحيط حولها لكن محاولاتها للركن الذاتي تفشل أحياناً. وصرحت بي أم دبليو في بيان جديد لها أنّ إمكانية حصول حوادث سير هي متدنية جداً.

كانت شركة بي أم دبليو تعمل على تطوير سيارات ذاتية القيادة منذ فترة طويلة واختبرت الشركة سيارات "عالية الآلية" في عام 2009 ومرة أخرى في عام 2011 كما اختبرت الشركة سيارات ذاتية القيادة أمام الجمهور العام الماضي في معرض CES.

ولدى شركات أخرى مثل تيسلا وغوغل سيارات شبه ذاتية القيادة.

ويبدو أنّ حلم النوم في أثناء القيادة لا يزال بعيد المنال إلا أن شركات عدة تعمل على تحقيقه الآن بسرعة ربما تكون غير متوقعة.



لنبدأ مشروع جديد معا!



November 24, 2017

منذ بداية هذا العام الحالي، كانت غوغل تتبع معلومات المنطقة عبر جميع أجهزة أندرويد الحديثة. واستخدمت المنظمة الأبراج الخلوية لفحص مكان وجود العملاء.

October 30, 2017

موقع الويب الخاص بك هو الباب الخاص بك إلى العالم على الانترنت، عند تصميمه عليك أن تأخذ في الاعتبار المبادئ التوجيهية الاجتماعية المتغيرة باستمرار. يمكنك أن تفعل ذلك مع البقاء ملحوظا، وفريدا وابتكاريا. كل ما يتطلبه الأمر هو الحفاظ على تصميم خاص بك...

September 28, 2017

العملاء في عالم اليوم يستخدمون منصات تطبيقات الهاتف لذلك عليك بناء تطبيق الجوال الخاص بك لتكون على استعداد للنمو

September 25, 2017

الاشعارات عبر المتصفح هي رسائل تفاعلية يتم إرسالها بواسطة موقع إلى متصفحات المشتركين.

August 30, 2017

موقعك على الويب لديه 20 ثانية أو أقل لخلق الانطباع الأول، ومن المهم جعلها جيدة. يمكنك تحقيق ذلك من خلال موقع يقدم نظرة جديدة وحديثة

Load More عرض المزيد

مشاركة القصة مع أصدقائك!