من هو الخبير الذي أوقف الهجوم الإلكتروني العالمي؟

من هو الخبير الذي أوقف الهجوم الإلكتروني العالمي؟

May 16, 2017

ماركوس هتشينز الخبير البريطاني الذي منع تعرض أكثر من 100 ألف جهاز كمبيوتر حول العالم، لمخاطر الهجوم الإلكتروني، قد استُدعي منذ زمن، إلى مكتب كبير المدرسين في Ilfracombe Academy، حيث طلب منه تقديم شرح تفصيلي لأسباب تعطل شبكة المدرسة في ذلك الوقت بعد اتهامه بالقرصنة وأُجبر على مغادرة المدرسة مدة أسبوع، أوائل ربيع عام 2010، فيما رفض المدرسون التعليق على الحادثة ، كما فشل في نيل شهادة الثانوية لتكنولوجيا المعلومات.
 
 

ونفى ماركوس (22 عاما)، علاقته بقرصنة الإنترنت في المدرسة آنذاك، حيث كان يستخدم خوادم "بروكسي"، لخرق القواعد والضوابط المفروضة على الإنترنت في المدرسة. وأضاف: "تعرض المخدم في المدرسة للهجوم الإلكتروني، وتوقفت الشبكة عن العمل، وكنت في الواقع متواجدا على الإنترنت حينها. وقامت الإدارة بتسليم بعض الأوراق التي تبين أنني كنت أستخدم الإنترنت، وأقوم بالدردشة مع أصدقائي على الشبكة المدرسية، لذا تم إقصائي لذنب لم أقترفه".

وبعد ذلك، مُنع ماركوس من استخدام أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت، ما اضطره لاستكمال دراسته الثانوية في تكنولوجيا المعلومات على الورق، قبل أن يفشل في نهاية المطاف، على الرغم من كونه خبيرا في الأمن الإلكتروني. أما عن صد الهجوم العالمي الأخير، فقد قضى ماركوس نحو 72 ساعة وهو يقاتل الفيروس المنتشر عبر الإنترنت، وذلك في أثناء تلقيه آلاف رسائل البريد الإلكتروني من متابعيه على تويتر.
 
 

ويعمل الشاب البريطاني الآن مع مركز الأمن الإلكتروني الوطني، لمنع سلسلة جديدة من البرامج الخبيثة من الظهور، هذا ويقول إنه لا يملك خططا فعلية لترك وظيفته الحالية في شركة "Kryptos Logic"، ومقرها الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من قيام الإدارة بدفع كل نفقات رحلة لوس أنجلوس، لقاء جهوده الكبيرة، إلا أن هتشينز يخشى من محاولة انتقام الهاكرز منه في المستقبل، واستهدافه بعد انتشار اسمه على شبكة الإنترنت.
 
 

وقال ماركوس الذي يعيش في بريطانيا مع والديه وشقيقه الأصغر: "أخشى أن يقوم شخص ما بالانتقام مني مستقبلا، خصوصا بعد معرفة اسمي والمكان الذي أعيش فيه".

ويذكر أن ماركوس استطاع إيقاف الهجوم الإلكتروني، بعد بحثه عن ضعف معين في البرمجيات الخبيثة المستخدمة، حيث وجد مرجعا هاما مكّنه من الوصول إلى عنوان الموقع المجهول الذي يعتبر مصدر الهجوم.



لنبدأ مشروع جديد معا!



September 28, 2017

العملاء في عالم اليوم يستخدمون منصات تطبيقات الهاتف لذلك عليك بناء تطبيق الجوال الخاص بك لتكون على استعداد للنمو

September 25, 2017

الاشعارات عبر المتصفح هي رسائل تفاعلية يتم إرسالها بواسطة موقع إلى متصفحات المشتركين.

August 30, 2017

موقعك على الويب لديه 20 ثانية أو أقل لخلق الانطباع الأول، ومن المهم جعلها جيدة. يمكنك تحقيق ذلك من خلال موقع يقدم نظرة جديدة وحديثة

July 20, 2017

يؤثر الضعف الأمني الكبير على ما يصل إلى 600 مليون هاتف في جميع أنحاء العالم وسامسونج لم تنتج بعد إصلاحا لذلك - لذلك المستخدمين في خطر.

July 06, 2017

حصلت غوغل إيرث على تجديد كبير في وقت سابق من هذا العام مع ميزات مثل دعم المتصفح والخرائط ثلاثية الأبعاد وبطاقات المعرفة بالمعلومات. وأضيف الآن المحتوى المباشر إلى تلك القائمة.

Load More عرض المزيد

مشاركة القصة مع أصدقائك!